انطلاق “نسخة تاريخية” من الدوري السعودي للمحترفين



تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى انطلاق نسخة موسم 2023-2024 من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، والمنتظر أن تكون الأقوى في تاريخ المسابقة بالنظر إلى التعاقدات الضخمة التي أبرمتها الأندية في سوق الانتقالات الصيفية 2023.

فعاليات الدوري السعودي للمحترفين أو “دوري روشن السعودي” لأسباب الرعاية تُقام هذا الموسم بمشاركة 18 فريقًا للمرة الأولى في تاريخها، بعدما اقتصر العدد الموسم الماضي على 16 فريقًا، عندما تُوّج نادي الاتحاد باللقب بعد منافسة مع النصر.

وتتسم المسابقة هذا الموسم بصبغة غير مسبوقة بعدما أمدّ أكثر من فريق في البطولة صفوفه بعدد من أبرز النجوم الذين صالوا وجالوا في الملاعب الأوروبية على مدار المواسم الماضية، حتى أصبح الدوري السعودي من أكثر دوريات العالم جذبًا للاهتمام الإعلامي والجماهيري.

ووضح هذا الاهتمام من خلال عقود البث التي أبرمت مؤخرًا مع عدد من الشبكات العالمية لنقل مباريات البطولة تلفزيونيًا للعديد من أنحاء العالم في ظل الرغبة الكبيرة من المشجعين في متابعة هذا الكم الكبير من النجوم.

خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، نجح الاتحاد في ضم العديد من اللاعبين، أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022 بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد، كما تعاقد حامل اللقب مع الفرنسي نغولو كانتي من تشيلسي، والبرتغالي جواو فيليبي غوتا من سيلتيك الأسكتلندي، والبرازيلي فابينيو من ليفربول.

وبالإضافة إلى ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو في “الميركاتو” الشتوي الماضي، حصل نادي النصر هذا الصيف على توقيع السنغالي ساديو ماني من بايرن ميونخ، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان، والعاجي سيكو فوفانا من لانس.

أما الهلال، فتعاقد مع البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان، والحارس المغربي ياسين بونو من إشبيلية، والبرتغالي روبن نيفيز من وولفرهامبتون، والسنغالي خاليدو كوليبالي من تشيلسي، بالإضافة إلى الصربي ميلينكوفيتش سافيتش من لاتسيو، والمهاجم البرازيلي مالكوم من زينيت.

والأهلي العائد إلى دوري المحترفين، ضم الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي، والبرازيلي روبيرتو فيرمينو من ليفربول، والحارس السنغالي إدوارد ميندي من تشيلسي، والإيفواري فرانك كيسيه من برشلونة، في حين وقّع جوردان هندرسون قائد ليفربول للاتفاق الذي يدربه أسطورة “الريدز” ستيفن جيرارد.