إنتر ميامي يواجه نيويورك ريد بولز بالدوري الأمريكي


يخوض الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي إنتر ميامي الأميركي أول مباراة له في الدوري الأمريكي للمحترفين “MLS” في مواجهة نيويورك ريد بولز، اليوم السبت، ضمن الجولة الـ28، على ملعب “ريد بول أرينا”.

يحتل النادي المضيف نيويورك ريد بولز المركز الحادي عشر في لائحة ترتيب الدوري للقسم الشرقي برصيد 29 نقطة من 24 مباراة، بينما يتذيل فريق إنتر ميامي الجدول بـ18 نقطة من 22 مباراة.

ومنذ وصوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لم يسبق لميسي لعب مباراة في الدوري الأمريكي، إذ اقتصرت مشاركات ناديه على كأس الدوريات وكأس الولايات المتحدة المفتوحة.

وكان إنتر ميامي قد تُوّج بطلاً لكأس الدوريات 2023 على حساب ناشفيل بركلات الترجيح (10-9) بعد التعادل 1-1، قبل بلوغ نهائي كأس أمريكا بفوزه على سينسيناتي بركلات الترجيح (5-4) بعد التعادل 3-3.

وتربع ميسي على جدول ترتيب هدافي كأس الدوريات، التي تجمع فرقًا من الدوري الأمريكي والمكسيكي، برصيد 10 أهداف سجلها في 8 مباريات، ونال جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

وفي مؤتمر صحفي قبل المباراة، اعتبر الأرجنتيني جيراردو “تاتا” مارتينو، مدرب إنتر ميامي، أنه “في بعض الأحيان عليك إقناع ميسي بالتوقف”، نظرًا إلى ارتفاع عدد المباريات المتتالية التي خاضها خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال مارتينو: “أتفهم التوقعات التي يتعين على الجميع رؤيتها. إنه أمر لا يمكن إنكاره، لكن لا يمكنني التصرف على أساس ذلك؛ لأنه إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف أخاطر بارتكاب الأمور بشكل خاطئ”.

وتابع: “إنه يريد أن يلعب دائمًا وفي كل مباراة، وفي بعض الأحيان عليك أن تجعله يتوقف وتقنعه بالتوقف، على وجه التحديد حتى يتمكن من التعافي. كل شيء خارجي ليس شيئًا آخذه في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بتفهم ما إذا كان عليه أن يلعب أم لا”.