مواجهات نارية مرتقبة في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية

مواجهات نارية مرتقبة في ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية

 

دخلت البطولة العربية للأندية الأبطال 2023 “كأس الملك سلمان للأندية” التي تُقام على الأراضي السعودية في منعرج الحسم، بعد اكتمال أضلاع ربع نهائي البطولة مساء الخميس.

على الورق، يبدو أن مسار البطولة يتجه إلى نهائي سعودي خالص لطرفي الختام، نظرًا لتأهل 4 أندية من دوري روشن إلى ربع النهائي مقابل 4 فرق موزعة على أربع دول هي قطر والإمارات والعراق والمغرب.

وتأهل كُلٌّ من الاتحاد السعودي والشرطة العراقي من المجموعة الأولى إلى ربع النهائي، والسد القطري والهلال السعودي من المجموعة الثانية، ويلتقي السد مع الشرطة في أولى مباريات ربع النهائي يوم السبت، ثم يلتقي الاتحاد مع مواطنه الهلال في قمّة كروية سعودية خالصة (الكلاسيكو السعودي).

وصعد الشباب والنصر السعوديان من المجموعة الثالثة، والرجاء المغربي والوحدة الإماراتي من المجموعة الرابعة، وسيلقي يوم الأحد النصر والرجاء في قمة سعودية مغربية تسبق المواجهة السعودية الإماراتية التي تجمع بين الشباب والوحدة.

يواجه الفائز من مباراة (الاتحاد والهلال) مع الفائز من (الشباب والوحدة)، والفائز من مباراة (السد والشرطة) يواجه الفائز من (الرجاء والنصر) في نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل.

تفوقت الأندية العربية الآسيوية على نظيرتها الأفريقية، بعدما تأهلت 7 فرق آسيوية، مقابل فريق أفريقي واحد هو الرجاء المغربي، وودعت البطولة 7 أندية أفريقية، هي الترجي، والصفاقسي والاتحاد المنستيري (تونس)، والوداد (المغرب)، وشباب بلوزداد (الجزائر)، والزمالك (مصر)، والأهلي (ليبيا)، بالإضافة إلى فريق الكويت الكويتي من آسيا.

منطق الميدان ووقائع البطولة يؤشران إلى أنّ أندية الدوري السعودي أقرب للوصول إلى المشهد الختامي من غيرها، غير أنّ ما قدّمه كُلٌّ من الرجاء والسد، لا يستبعد حضور عنصر المفاجأة في رياضة لا يعرف قاموسها مفردة “مستحيل”.