الأهلي ينتظر نسخة هاني المونديالية أمام أوكلاند

الأهلي ينتظر نسخة هاني المونديالية أمام أوكلاند
يستعد فريق الأهلي المصري لمواجهة أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا مساء اليوم الأربعاء في الدور التمهيدي بمونديال الأندية الذي يستضيفه المغرب.

ويسعى لاعبو "الأحمر" لتقديم مستوى مميز في مواجهة بطل نيوزيلندا، لحسم التأهل للدور التالي.

ويعد الظهير الأيمن محمد هاني على رأس لاعبي الأهلي الذين تنتظر الجماهير منهم نسخة مميزة كعادته في مونديال الأندية: بطولته المفضلة التي يتألق فيها ويظهر خلالها بأداء جيد جدا.

ورغم ابتعاد هاني عن المشاركة كأساسي في بداية الموسم لكن إصابة الثنائي كريم فؤاد وأكرم توفيق بالرباط الصليبي أعادته للحسابات الفنية للمدرب مارسيل كولر، خلال الأسابيع القليلة الماضية في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وشارك هاني إجمالا مع الأهلي في 250 مباراة: سجل 4 أهداف وصنع 15، فيما شارك في 9 مباريات خلال الموسم الجاري، ولم يسجل أو يصنع خلالها.

وتبدو حظوظ هاني قوية في دخول التشكيل الأساسي للأهلي للتوقيع على مشاركته المونديالية الثالثة، مع الفريق الأحمر.

شارك هاني مع الأهلي في النسخة الماضية من مونديال الأندية بالإمارات (2021)، حيث ترك بصمة قوية على مستوى الأداء الذي تطور كثيرا في الجانب الهجومي.

وشارك هاني أساسيا في كل مباريات البطولة فيما كانت بصمته الأفضل في قيادة الفريق لتحقيق الفوز على مونتيري المكسيكي (1-0) بتسديدة رائعة، ليقود الفريق لاجتياز ربع النهائي.

كما ظهر محمد هاني بأداء مميز في نسخة مونديال الأندية 2020 في قطر، حيث ساهم مع زملائه في حصد المركز الثالث أيضا.

ولعب هاني مباراة قوية في نصف النهائي أمام بايرن ميونخ الذي ضم كوكبة من النجوم وقتها مثل ألفونسو ديفيز وكومان وجنابري.

ورغم خسارة الأهلي وقتها 2-0 لكن هاني خطف الأنظار بمستواه ضد الفريق البافاري على الجانب الدفاعي، فيما كانت له بصمة قوية في لقاء حصد الميدالية البرونزية ضد بالميراس البرازيلي.

وكشف هاني عقب هذه النسخة أنه واجه أقوى جبهة في العالم خلال لقاء بايرن ميونخ لكنه خاض اللقاء بتحد كبير ورغبة في إثبات الذات إلى جانب تحفزه لتحقيق حلم المشاركة في المونديال، وحصد مركز متقدم، وهو ما حدث في النهاية بحصد البرونزية.