ليفربول يستهدف معادلة رقمه القياسي في كأس الاتحاد

ليفربول يستهدف معادلة رقمه القياسي في كأس الاتحاد
يستهل ليفربول حملة الدفاع عن لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، عند استقبال وولفرهامبتون على ملعب أنفيلد، مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الدور الثالث من المسابقة.

وسبق أن توج وولفرهامبتون بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي 4 مرات، آخرها في موسم (1959- 1960)، بينما توج ليفربول باللقب 8 مرات آخرها العام الماضي.

وفي حال شارك ترينت ألكسندر أرنولد في المباراة، فسيكون ذلك اللقاء رقم 250 له في مسيرته مع الريدز، بعد ظهوره مع الفريق الأول للمرة الأولى في أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2016.

وإذا نجح ليفربول في التغلب على وولفرهامبتون اليوم، فسيعادل رقمه القياسي السابق في المسابقة بتحقيق 7 انتصارات متتالية في المسابقة، بعدما فاز في الـ 6 مباريات التي خاضها في طريقه للتتويج بلقب البطولة في عام 2001، ومن ثم فاز بالمباراة الأولى في العام التالي أمام برمنجهام سيتي.

وبشكل عام، حقق ليفربول 11 انتصارا في آخر 13 مباراة خاضها أمام الذئاب في جميع المسابقات، وسجل الريدز في كل المباريات عدا 3 لقاءات فقط في آخر 32 مباراة خاضها أمام الذئاب على ملعب أنفيلد.

ويتواجه الفريقان للمرة الثالثة في كأس الاتحاد في آخر 6 مواسم، وحسم وولفرهامبتون المباراتين بنتيجة (2-1)، الأولى خارج أرضه في عام 2017 والثالنية على ملعبه في عام 2019.

وخاض كورتيس جونز أول مباراة له تحت قيادة يورجن كلوب، في الخسارة أمام وولفرهامبتون في كأس الاتحاد عام 2019 على ملعب مولينيو.

ويبتعد ليفربول بأربعة أهداف، عن تسجيل 850 هدفًا تحت قيادة المدرب كلوب.

وفي حال سجل الشاب بين دوك في مباراة اليوم، فسيصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ ليفربول بالبطولة، بعمر 17 عامًا و57 يومًا.

ويواجه جوليان لوبيتيجي، مدرب وولفرهامبتون، نظيره ليفربول للمرة الأولى في مسيرته التدريبية.

وسبق أن واجه النجم المصري محمد صلاح وولفرهامبتون في 9 مباريات في جميع المسابقات من قبل، نجح خلالهم في تسجيل 3 أهداف وصناعة مثلهم، وجميعهم في الدوري الإنجليزي.